«فين قلبى».. الرومانسية تعود فى قالب غنائى


المصدر : الوفد - أخبار الفن - فين قلبى


أصبحت الرومانسية فى السنوات الأخيرة من العملات النادرة فى السينما المصرية، باستثناء بعض الأعمال القليلة التى تعد على أصابع اليد الواحدة، ولذلك قرر النجم مصطفى قمر أن تكون عودته للسينما من خلال الرومانسية بفيلم «فين قلبى» مع كل من الفنانة شيرى عادل والفنانة يسرا اللوزى، واستطاع من خلاله أن يعود للشاشة الكبيرة بعد غياب دام لما يزيد على أربع سنوات، ولكن هذه المرة عاد «قمر» كممثل ومطرب ومنتج سينمائى.
فى هذا الملف حاورنا صناع فيلم «فين قلبى» وعلى رأسهم مصطفى قمر لمعرفة كيف خاض مغامرة الفيلم وتجربة الإنتاج فى وقت قرر المنتجون الأصليون فيه الابتعاد عن الساحة، وتحدثنا مع كل من يسرا اللوزى وشيرى عادل عن أدوار البطولة النسائية التى تسجدانها أمام مصطفى قمر.

مصطفى قمر: الإنتاج مغامرة.. والمنافسة مفروضة.. والغياب وقفة مع النفس
النجم مصطفى قمر، فارس من فرسان مرحلة التسعينيات، وواحد ممن شكلوا شكلاً جديداً للأغنية المصرية، ولكن «قمر» ظل حالة شديدة الخصوصية، فهو ليس مطرباً موهوباً وناجحاً فقط، بل ملحن مبدع وموزع موسيقى وأحد نجوم السينما المصرية وهذا مكنه كثيراً من بناء مكانة كبيرة بين أبناء جيله.
ابن الإسكندرية مشوار طويل على الساحة وبين نجوم الصف الأول، يمتد لأكثر من 25 عاماً، قدم خلالها مجموعة كبيرة من الألبومات المميزة وأيضاً أفلاماً سينمائية جيدة، ساعدته كثيراً لتأريخ نفسه وأعماله ليبقى حاضراً فى أذهان الناس على مدى عصور مختلفة، ولذلك بالرغم من التغيرات الطارئة على صناعة الفن بشكل عام والغناء بشكل خاص يبقى «قمر» متواجداً ببصمته المختلفة وسط الأجيال الجديدة ويظل محتفظاً بمكانته.
مؤخراً عاد «قمر» للسينما بعد غياب ما يزيد على أربع سنوات بفيلم بعنوان «فين قلبى»، وهو عمل غنائى رومانسى كوميدى يدخل ضمن إبداعاته، ولكن الجديد أن قرار «قمر» جاء ليس بالعودة للسينما كممثل فقط ولكن كمنتج أيضاً، حيث خاض تجربته الإنتاجية الأولى من خلال فيلم «فين قلبى».
فى حوار مع «الوفد» تحدث «قمر» عن عودته للسينما من خلال فيلم «فين قلبى» وتجربته الإنتاجية الأولى وألبومه الجديد «لمن يهمه الأمر 2» ورؤيته لحال صناعة الأغنية فى الوقت الحالى.
< غياب أكثر من أربع سنوات عن السينما.. كيف كانت العودة؟
- ليست فترة غياب بقدر ما كانت وقفة مع نفسى، خاصة أننى تسرعت فى طرح آخر أفلامى «جوة اللعبة» عام 2012، وقتها لم يأخذ حقه بسبب الظروف السياسية الصعبة، فقررت بعدها أن أتوقف عن السينما لفترة خاصة، وأنها متأثرة كثيراً بالأحوال السياسية، ووجهت تركيزى لألبومى وقتها «أنا مطمن»، وقررت التركيز عليه والانتهاء منه، وهذا ما حدث بالفعل، والألبوم حقق ردود فعل إيجابية، وبعدها بدأت العمل على ألبوم «لمن يهمه الأمر 2» إلى أن جاءتنى فكرة فيلم «فين قلبى»، وتحمست لها كثيراً ووجدتها هى أنسب فكرة للعودة للسينما من جديد، وبذلنا بها مجهوداً كبيراً أنا وكل فريق العمل وضيوف الشرف الذى أعطوا للعمل قيمة، وأيضاً المخرج المميز إيهاب راضى، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور وتكون عودة موفقة للسينما، وسعيد للغاية بردود الفعل الأولية للفيلم ومتفائل كثيراً لأن «فين قلبى» سينما بكل مواصفات الجودة.
< حدثنا عن شخصية «يوسف» التى تجسدها ضمن أحداث الفيلم؟
- يوسف شخص يعشق الموسيقى والغناء ويمتلك محلاً لبيع وتصليح «الآلات الموسيقية» لكبار المطربين والموسيقيين، ولكنه يجد نفسه متورطاً فى أزمة كبيرة دون قصد وهى الزواج من امرأتين، وهو ما يتسبب فى مشاكل كثيرة فى حياته، وهنا نناقش فكرة ضرورة الإخلاص فى العلاقات العاطفية، الذى يعانى منه كثير من الناس، وبالرغم من هذا الإطار، إلا أن الشخصية بها العديد من التفاصيل الكوميدية وأيضاً جوانب رومانسية عديدة.
< عدد كبير من ضيوف الشرف فى الفيلم.. لماذا؟
- بالطبع سعيد للغاية بوجود هذا الكم الكبير من ضيوف الشرف، ولا شك أنهم أعطوا قيمة كبيرة للفيلم، ولكن لكل منهم خطاً فى سياق أحداث الفيلم، وتأثيراً قوياً وملحوظاً على مجرى الأحداث، وأرى أن هذه الفكرة من أهم مميزات الفيلم وهى مشاركة العديد من النجوم الكبار كضيوف شرف.
< هل تشعر بقلق من المنافسة خاصة أن هناك نجوماً كباراً على مستوى السينما طرحوا أفلامهم بالتزامن مع فيلمك؟
- كل من يعمل فى أى مجال يعلم جيداً أن المنافسة عامل أساسى ومفروض علينا دائماً، فما بالك من يعمل داخل الوسط الفنى، ولذلك لم ينتبنى الخوف أو القلق الرهيب، فهو قلق وخوف بنسبة بسيطة لا يتعدى الأمر الطبيعى، ولكنى أثق فى مجهودى ومجهود فريق عمل الفيلم بالكامل، وأعلم جيداً أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.
< تخوض تجربة الإنتاج من خلال «فين قلبى» هل ترى أنها مغامرة كبيرة فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية؟
- بالفعل هى مغامرة، ولكن أنا بطبيعتى مغامر وأرى أن المغامرة دائماً هى أساس النجاح، وهذه الخطوة اتخذها كافة نجوم العالم منذ سنوات كثيرة وجميعهم يمتلكون شركات إنتاج بأسمائهم وينتجون لنفسهم ولغيرهم وهذا ما أنوى فعله خلال المرحلة القادمة وسيكون إنتاجى فى السينما والغناء.
< بعيداً عن الفيلم. كيف يقيم مصطفى قمر خطواته السينمائية؟
- راضٍ تماماً عن كل ما قدمته فى السينما، وأرى أن أفلامى أضافت لى كثيراً وأضافت أيضاً للسينما، وأسير بخطى ثابتة خاصة أن خطوة السينما اتخذتها مبكراً وأتاحت لى فرصاً كثيرة للتنوع، فهى أتاحت لى على سبيل المثال غناء الشعبى وهذا لم أكن أفكر فى تقديمه على الإطلاق لو لم يكن من خلال السينما، ولذلك راضٍ تماماً على كل ما قدمته فى السينما، وأرى أننى أتقدم بشكل ملحوظ حتى وإن لم يكن كبيراً ولكن هناك تقدماً ملحوظاً أفخر به كثيراً.
< كثرت فترات غيابك عن سوق «الكاسيت» فآخر ألبوماتك كان «أنا مطمن» منذ أكثر من ثلاث سنوات؟
- سوق الكاسيت يمر باضطراب كبير، فلم يعد هناك إنتاج يتحمس لطرح ألبوم بالكامل، لأن مشاكل القرصنة الإلكترونية تفاقمت كثيراً ولها تأثير ملحوظ، بالإضافة إلى أننى قدمت ألبومات كثيرة قدمت من خلالها العديد من الأفكار والأشكال الغنائية بمختلف «التيمات» فأصبح الاختيار فى الوقت الحالى شيئاً صعباً للغاية ولابد أن يكون بهدوء حتى أقدم ألبوماً مختلفاً ومتميزاً يناسب مشوارى وتاريخى الغنائى.
< أعلم أنك انتهيت من تسجيل ألبوم «لمن يهمه الأمر 2» حدثنا عن هذا الألبوم؟
- بالفعل انتهيت تماماً من تسجيل أغانى «لمن يهمه الأمر 2» وسأقوم بطرحه خلال الفترة القريبة القادمة، وهو ألبوم عبارة عن مجموعة أغانٍ تناقش موضوعات ومواقف مختلفة يمكن لمستمعيها أن يضعوها على مشاعر مختلفة سواء كانت مشاعر عاطفية أو وطنية أو للأصدقاء، فهو غناء مفتوح وحر، وبالمناسبة أنا أعشق هذا النوع من الغناء وقدمته قبل ذلك من خلال أغانى مثل: «نامت المدينة والعم نوح» ولكن أغانى الألبوم ستكون بالشكل والتوزيعات العصرية التى تتناسب مع ثقافة الأجيال الحالية، ولذلك اخترت له عنوان «لمن يهمه الأمر 2» فهو استكمال لألبومى الأول «لمن يهمه الأمر»، الذى شهد عبورى لقلوب الناس، وهناك ألبوم آخر أواصل العمل عليه أيضاً فى الوقت الحالى انتهيت من تسجيل 7 أغانٍ منه، وأتمنى طرحه خلال موسم صيف العام الحالى 2017.

الزوجة الأولى شيرى عادل: الأفلام العاطفية أصبحت عملة نادرة
تشارك الفنانة شيرى عادل المطرب مصطفى قمر بطولة فيلم «فين قلبى»، الذى عرض منذ أيام بدور العرض، وتجسد شيرى شخصية رومانسية، حيث تلعب دور زوجة «يوسف» الذى تزوجته بعد قصة حب كبيرة وتسانده فى مواقف صعبة كثيرة فى الحياة، ولكنها تتفاجأ بخيانته.
وأكدت «عادل» أنها سعيدة للغاية بردود الفعل التى وصلتها عن الفيلم، ونفت كل الشائعات التى أكدت وجود خلافات بينها وبين يسرا اللوزى بطلة الفيلم أيضاً.
وبسؤال «شيرى» عن مشاركتها فى الفيلم قالت: «فين قلبى» سينما رومانسية جميلة تناقش قضية العلاقات العاطفية، وهى قضية معظم الشباب خلال الفترة الحالية، ونحاول أن نؤكد خلال الفيلم أن الإخلاص فى العلاقات هى السمة الأساسية التى تساعد على بناء حياة سعيدة، ولذلك أرى فى الفيلم اختلافاً كبيراً عن معظم ما يقدم على الساحة فى الوقت الحالى، خاصة أن الرومانسية أصبحت عملة نادرة فى السينما خلال السنوات الماضية باستثناء أعمال قليلة للغاية.
وأضافت: هناك أيضاً العديد من المواقف الكوميدية فى الفيلم فهو عمل شامل و«خفيف» على قلوب أسرة تريد الذهاب للسينما.
وعن شخصيتها داخل أحداث الفيلم قالت: أجسد شخصية زوجة «يوسف» الذى يمتلك محلاً لبيع الآلات الموسيقية، التى تزوجته بعد قصة حب كبيرة وقوية للغاية، وبعد أن تكتشف «حملها» تكتشف أيضاً خيانته وزواجه من غيرها وتبدأ صراعات كبيرة بينى وبين يسرا اللوزى زوجته الثانية، ولكن فى إطار «لايت كوميدى».
وأشارت «شيرى» إلى أن وجود نجوم كبار فى الفيلم كضيوف شرف أعطى ثقلاً كبيراً له وترى أنها فكرة رائعة وجديدة.
وأعربت «شيرى» عن سعادتها عن ردود الفعل الأولية عن الفيلم وقالت: رأيت سعادة كبيرة على وجوه الجمهور والنقاد والإعلاميين بعد مشاهدتهم العرض الخاص للفيلم، وشعروا بالمجهود الكبير المبذول، ولذلك متفائلة كثيراً بتحقيق نجاح كبير وسط موسم يضم عدداً من الأفلام القوية.
وعلى صعيد آخر أكدت «شيرى» أن كل ما قيل عن وجود خلافات بينها وبين يسرا اللوزى شائعات لا أساس لها من الصحة، وقالت: الأجواء أثناء التصوير كانت رائعة للغاية، والفضل يعود للمخرج المتميز إيهاب راضى مخرج الفيلم، وكذلك النجم مصطفى قمر وهذا شعر به الجمهور منذ اللحظات الأولى للتصوير خاصة أننا كنا نتواصل معهم فى أغلب لحظات التصوير عن طريق صفحات «السوشيال ميديا»، ولذلك كل ما يقال عن خلافات بينى وبين يسرا اللوزى لم يصدقه الجمهور تماماً ولا أحتاج إلى نفيه.


الزوجة الثانية يسرا اللوزى: أجسد شخصية «ثلاثية الأبعاد»
ترى الفنانة يسرا اللوزى مشاركتها فى فيلم «فين قلبى» مع مصطفى قمر بمثابة تحد كبير بالنسبة لها، خاصة أنها تجسد شخصية ثلاثية الأبعاد من وجهة نظرها «رومانسية وكوميدية وتراجيدية»، وهو ما جذبها للفيلم منذ قراءتها الأولى للسيناريو.
وأكدت الفنانة أن الفيلم وجد صدى طيباً لأنها سينما حقيقية، وفى نفس الوقت خفيفة على قلوب الجمهور، والأهم هو إمكانية مشاهدة الأسرة بالكامل به فى الوقت الذى يتشوق فيه الجميع لعودة السينما من جديد.
وعلى صعيد آخر، قالت إن أجواء العمل كانت رائعة للغاية وكانت تتسم بالروح الجمالية بدون وجود أى خلافات، وبسؤال يسرا عن الفيلم قالت: «فين قلبى»» سينما تحمل فكراً جديداً، فهى سينما الرومانسية والكوميديا والتراجيديا والاستعراض والغناء فى وقت واحد وهذا ما يتشوق الجمهور لعودته من جديد.
وأضافت: الفيلم يناقش العديد من القضايا الاجتماعية، وهى ضرورة الاختيار بعناية لشريك الحياة حتى لا نضطر للبحث عن شريك آخر بعد ذلك، وأيضاً ضرورة الإخلاص فى العلاقات العاطفية، لأن الإخلاص هو أساس الاستمرارية والنجاح بالإضافة إلى العديد من المواقف الكوميدية التى يتخللها الفيلم.
وعن شخصيتها فى الفيلم قالت: أنا الزوجة الثانية فى حياة «يوسف»، الذى يجسد شخصيته الفنان مصطفى قمر، ونتزوج بعد قصة حب، ولكن الغريب أن يوسف لديه زوجة بالفعل ونتصارع معاً من خلال مواقف كوميدية مختلفة.
وأضافت: جذبتنى للشخصية تعددها وتوسعها فهى شخصية رومانسية وكوميدية فى نفس الوقت، وتضطر ظروف حياتها لتكون «تراجيدية» أيضًا، لذلك أقول إن شخصيتى فى الفيلم «ثلاثية الأبعاد»، وهو ما وجدته تحدياً كبيراً بالنسبة لى وأردت من خلاله تسليط الضوء أكثر على موهبتى.
وعن ردود أفعال الجمهور قالت: ردود الأفعال إيجابية منذ العرض الخاص للفيلم، وهذا ما جعلنى أشعر بقيمة مجهودنا المبذول، وأتمنى أن تدوم ونحقق نجاحاً كبيراً لأن فريق العمل بالكامل بذل جهداً غير عادى.
وتابعت «اللوزى» حديثها قائلة: سعيدة كثيراً بالعمل مع المخرج إيهاب راضى، لأنه مخرج مميز ولديه صورة رائعة وأيضاً النجم مصطفى قمر والمنتج لأول مرة فهو قدم لنا كافة سبل النجاح والراحة خلال التصوير من أجل تهيئة المناخ المناسب للإبداع فأجواء التصوير كانت رائعة للغاية وعملنا بروح المجموعة وأى شىء يقال خلال ذلك أؤكد أنه شائعات لا أساس لها من الصحة تماماً.
وعن شعورها بالقلق تجاه المنافس، قالت: المنافسة بين الأفلام أمر طبيعى تعودنا عليه وفى النهاية هو من يحدد الأفضل، وأثق تماماً أن فيلم «فين قلبى» يتمتع بكافة مواصفات الجودة.





اقرأ أيضاً :

=======
شيرى عادل حامل فى "فين قلبى" 


تعليقات

المشاركات الشائعة