ترامب .. بطل حفل الأوسكار 2017


المصدر الاهرام - اخبار السينما

فى 26 فبراير الحالى، تتجه أنظار العالم إلى لوس أنجلوس لمشاهدة الدورة 89 من حفل توزيع جوائز أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة «أوسكار» لكن جوائز العام الحالى ستكون بنكهة مختلفة، السياسة ستطغى على كل ما عداها من تفاصيل تهم المتابعين بداية من طلات النجوم على السجادة الحمراء ومرورا بحاصدى الجوائز وكلماتهم.الغالبية العظمى من نجوم هوليوود كشروا عن أنيابهم وأعلنوا الحرب رسميا على الرئيس الجديد دونالد ترامب بعد دخوله البيت الأبيض. وعلى الرغم من أن هذه الحرب بدأت مبكرا بسبب تصريحات ترامب الشعبوية المناهضة للمهاجرين والمسلمين أو تلك المسيئة للنساء خلال حملته الانتخابية، فإنها أصبحت أكثر قوة وزخما، فهؤلاء النجوم الذين جسدوا شخصيات عشرات السياسيين، يطالبون الشعب الأمريكى بالتظاهر ضد الرئيس الجديد بل يواجهون انتقادات وسبابا غير مسبوق، وفى مقدمة هؤلاء روبرت دى نيرو ومايكل مور.
عشرات الأسماء الكبيرة بداية من دى نيرو وميريل ستريب ومارتن سكورسيزى وجورج كلونى ومادونا وليدى جاجا وويل سميث ومور .. قائمة لا تنتهى من السوبر ستارز فى التمثيل والإخراج والموسيقى الذين هاجموا سياسات ترامب. كما كان الرئيس الجديد نجم حفل توزيع جوائز «جولدن جلوب» حيث شنت ميريل ستريب هجوما لاذعا قائلة: عدم الاحترام يؤدى الى عدم احترام. العنف يحض على العنف. وعندما يستغل أصحاب السلطة مناصبهم لتعنيف الآخرين تقع الخسارة على الجميعة فإنه يبدو أنه سيكون ضيفا فى الكثير من الاحتفاليات.
وبعد يومين من سريان قرار ترامب «حماية الأمة من دخول الإرهابيين» الذى يحظر دخول مواطنين من 7 دول إسلامية، حذرت أكاديمية الأوسكار من أن قرار الرئيس يحول دون حضور بعض المرشحين لحفلها السنوي، وفى مقدمتهم المخرج الإيرانى على أصغر فراهادي، وفريق فيلمه «بائع» خصوصا أن الفيلم على قائمة الأفلام المرشحة للحصول على جائزة أفضل فيلم أجنبي. وأصبح ترامب «نجم» كل احتفالات هوليوود، ففى حفل «جوائز نقابة المنتجين» قال الرئيس المشارك للنقابة جارى لوتشيسى إن «حرية الدين إحدى المبادئ الأساسية لديمقراطيتنا». وقال جون ليجند المغنى وبطل فيلم «لا لا لاند» الذى حصل على جائزة أفضل فيلم، إن رؤية ترامب تختلف عن رؤيتنا لأمريكا، بينما رفع الممثل أروين وينكلر، الذى حاز جائزة تكريما لمجمل أعماله، شعار «كلنا لاجئون» حيث أكد أن جده جاء إلى أمريكا عام 1904. وجاء ذلك كله بالتزامن مع إعلان الأوسكار أبرز المرشحين لنيل الجوائز، ومنهم «لا لا لاند» المرشح لـ 14 جائزة أوسكار، وهو من بطولة ريات جوسلين وإيما ستون وإخراج داميان تشازيل. وفيلم الخيال العلمى «أريفيل» ، وفيلم الدراما «فينسيس» من إخراج، وفيلم دراما الحرب «هاكسو ريديج» إخراج ميل جيبسون، وفيلم «هيل أور هاى ووتر» إخراج ديفيد ماكينزي، . أما النجوم المرشحون لجائزة أفضل ممثل فهم كيسى أفليك، وأندرو جارفيلد، وريان جوسلين، وفيجو مورتينسين عن فيلم «كابتن فانتستيك»، ودينزل واشنطن، والمرشحات لأفضل ممثلة هن إيزابيل هوبرت عن فيلم «إيل»، وروث نيجا عن فيلم الفنج، وناتالى بورتمان عن «جاكي»، وإيما ستون، وميريل ستريت عن فيلم «فلورانس فوستر جينكينز».






اقرأ أيضاً :
======


بتحليل خط يده.. "ديلى ميل" تكشف السمات الشخصية للرئيس ترامب

ترامب يقيل وزيرة العدل بالوكالة لرفضها تطبيق قراره بشأن حظر سفر مسلمين






تعليقات

المشاركات الشائعة