الصحة : بيع ألبان الأطفال المدعمة ب مكاتب الرعاية الصحية فقط"

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور "خالد مجاهد"  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "ten" أن الدولة تمتلك مخزونًا كافيًا من ألبان الأطفال، ولكن الأزمة كانت أزمة تنسيق فقط، لافتًا إلى ان الأزمة انتهت بإعلان وزير الصحة بدء تطبيق منظومة ميكنة ألبان الأطفال فى محافظات مصر.

وأضاف ،، أنه سيتم بيع ألبان الأطفال المدعمة من خلال مكاتب الرعاية الصحية فقط، مؤكدًا أن الدولة تدعم ألبان الأطفال بمبلغ 450 مليون جنيه.وأوضح أن علبة اللبن توفرها الدولة بـ5 جنيهات للأطفال أقل من 6 شهور، حيث إنه يباع فى الصيدليات بـ60 جنيهًا، مؤكدًا أن الطريقة الوحيدة لإحكام الرقابة على الألبان هي أن تباع فى مكاتب الرعاية الصحية فقط.وتابع مجاهد، أن الدولة وفرت 18 مليون علبة لبن للأطفال المستحقين، مشيرًا إلى أن إجمالى الأطفال المستهدفين يتراوح من 270 ألفًا إلى 325 طفلًا، مؤكدًا أن المخزون بالمنافذ يكفى ويزيد.


وعن تجمهر عدد من الأهالى أمام  الشركة المصرية للحصول على الألبان، قال إنه تم توجيههم إلى أقرب منفذ للبيع، مشيرا إلى أن الشركة المصرية ليست منفذًا للبيع، وإنما هى مخزن.


وأشار إلى أن الدولة وضعت 1005 منافذ على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه سيتم عمل كارت ذكى لكل طفل بحيث يصرف به اللبن من أى مكان بالجمهورية، حتى لا يأخذ أحد أكثر من حقه.


ونوه بأن القوات المسلحة عندما وجدت علبة اللبن بالصيدليات تباع بـ60 جنيهًا، قامت بدعم الصيدليات بـ30 مليون علبة لبن بسعر 30 جنيهًا، توفيرًا على الأطفال المستحقين.




اقرأ أيضأ :

======





20 معلومة جديدة عن منظومة صرف ألبان الأطفال بالكروت الذكية

الجسم القلوى يحميك من الأمراض

الرضاعة الطبيعية بعد الدقيقة الأولى من الولادة "حياة أوموت" للطفل

شرب الماء للمولود الجديد




تعليقات

المشاركات الشائعة