صابر جوجل .. "دعدوش" و "تحت الترابيزة" فى سينما العيد

تحت الترابيزة

المصدر الاهرام - اخبار الفن - سينما


 
كما وقع صناع فيلم « البس عشان خارجين» في أزمة بعد اعتراض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية على اسم الفيلم، حيث رأى الجهاز أن كلمة « البس» تحمل إيحاءات سيئة غير مقبولة لا يمكن تجاوزها وهو ما تحايل عليه صناع العمل بعدما طرحوا بوستر الفيلم بنفس اسمه مكتفين بوضع علامة «خطأ» على كلمة «البس» ويشارك فى بطولته حسن الرداد وايمى سمير غانم وبيومى فؤاد.

وبعد فترة غياب عن السينما ينافس الفنان محمد سعد بفيلمه « تحت الترابيزة» و من تأليف وليد يوسف وإخراج سميح النقاش، ويشارك في البطولة منة فضالي وحسن حسنى ولطفي لبيب ومحمد حسنى، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى كوميدي وقد استغرق تصويره شهرا. والفيلم الثالث فى المنافسة هو « صابر جوجل» للفنان محمد رجب، ويشارك في البطولة سارة سلامة، لطفي لبيب، راندا البحيرى، ومن تأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدى.أماالفنانان ماجد الكدوانى وحوريه فرغلى، فيلعبان دور زوجين يحاولان الحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، إلا أن الزوج يكتشف أن زوجته في الشهر التاسع من الحمل، وأنها أخذت حبوبا لسرعة الولادة، لتنجب طفلها على أرض أمريكية، وذلك خلال أحداث فيلم «طلق صناعي»، من تأليف محمد خالد وشيرين دياب، إخراج خالد دياب.

و يدخل أيضا الثلاثى شيكو وهشام ماجد موسم عيد الأضحى بفيلم « حملة فريزر»، ويشاركهم البطولة بيومى فؤاد، نسرين أمين، أحمد فتحي، تأليف ولاء شريف، وإخراج سامح عبد العزيز.

و من بينها أيضا فيلم « دعدوش» الذى يلقي الضوء على فكرة تقديس المعتقدات التي يتم توارثها من جيل إلى جيل ويتضح في نهاية الأمر أنها غير صحيحة وهو من بطولة هشام إسماعيل، مدحت تيخة، ميريهان حسين، ومن تأليف ساهر الأسيوطى وإخراج عبدالعزيز حشاد.
ويشارك فيلم « القرد بيتكلم» فى السباق ويشارك الفنان هانى رمزى بفيلم « 49شهيد» الذي تم تصويره بمقر الكنيسة الأرثوذكسية ويشاركه البطولة لطفى لبيب وتيتيانا.

منافسة قوية بين العديد من الأفلام السينمائية يشهدها موسم عيد الاضحى المقبل،ومن بينها «جواب اعتقال» الذى يشارك فى بطولته الفنان محمد رمضان ودينا الشربينى واياد نصار والذى يخرجه محمد سامى، وكان الفيلم قد واجه مشاكل في الرقابة بسبب قصته التى تدور حول علاقة جماعة الإخوان الإرهابية و جهاز الشرطة لكن تم حل المشكلة .


 
 


تعليقات

المشاركات الشائعة