السيسي: مصر بخير وتسير بشكل جيد فى طريق التنمية




المصدر : الاهرام - أخبار مصر


► المصريون أصحاب الإنجازات خلال العامين الماضيين ونحتاج لمزيد من العمل

► الرئيس خلال إفطار الأسرة المصرية:

► أطالب الحكومة بالمزيد من ضبط الأسعار.. وما يتم إنجازه فى سيناء ليس كثيرا على أهلها

► حققنا تحسنا كبيرا فى الاستقرار الأمنى ومؤسسات الدولة أصبحت متماسكة


طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الشعب المصرى بأن مصر بخير وأن البلاد تسير بشكل جيد فى طريق التنمية المنشودة، مشيرا إلى أنه لن يحدث تقدم إلا بالعمل والتحلى بصفات الصبر والإخلاص والأمانة والشرف.
جاء ذلك فى كلمة ألقاها الرئيس خلال مشاركته فى حفل إفطار الأسرة المصرية، الذى نظمته رئاسة الجمهورية بأحد فنادق القوات المسلحة بالقاهرة.

ووجه الرئيس التحية والاحترام بمناسبة شهر رمضان الكريم، مؤكدا حرص الدولة على المحافظة على تنظيم إفطار الأسرة المصرية فى إطار القيم والمبادئ والعادات المصرية الأصيلة، التى ينبغى المحافظة عليها. وشدد السيسى على ضرورة الحفاظ على الثقافة والهوية المصرية والتقاليد النبيلة، التى يتحلى بها المصريون، وطالب بضرورة تعزيز هذه الصفات والعادات فى مواجهة محاولات إضعاف الهوية المصرية.

واستعرض الرئيس الإنجازات، التى تمت خلال العامين الماضيين خلال فترة رئاسته، مؤكدا أنها إنجازات تمت بيد المصريين، وأن ما تحقق هو كثير جدا خلال هذه الفترة. وأشار إلى أن هناك بعض المشروعات، التى تم افتتاحها، وهناك مشروعات أخرى سيتم افتتاحها خلال المرحلة المقبلة، مضيفا أن هناك إنجازات "لن يعلن عنها".
وقال الرئيس:"بفضل الله والشعب المصرى تم إنجاز الكثير، ولكننا نحتاج إلى المزيد من العمل والإخلاص والصبر وسيوفق الله بلادنا".

وتناول الرئيس فى كلمته حالة الاستقرار والأمن، التى تحققت خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن هناك تحسنا يوميا ملموسا فى هذا الملف.

وأوضح أن حالة الاستقرار الأمنى لا تتعلق فقط بالأنشطة الإرهابية ولكن بحالة الاستقرار فى المجتمع بأثره، التى تعود حاليا شيئا فشيئا، والتى تظهر جليا فى تماسك مؤسسات الدولة أكثر من السنوات السابقة.

وأكد ضرورة الحرص على زيادة حالة الانضباط والتماسك، التى تشهدها البلاد حتى يتم استكمال ما يتمناه المصريون.

وأوضح الرئيس أنه عندما كان يبحث منذ يومين مع الحكومة زيادة المعاشات بنسبة 10%، طرح خلال اللقاء تساؤلا حول إمكان زيادة الحد الأدنى لأصحاب المعاشات لأكثر من 500 جنيه.

وقال الرئيس: "لو كان ممكنا أن نزود أهلنا أكثر من ذلك كنا اتخذنا هذه الخطوة، ولكن لا يمكن أن نصرف أكثر مما فى جيب مصر.. ولو كانت الدولة قادرة على زيادة هذا المبلغ ولم تفعل لكانت مقصرة فى حق أهلها". وأشار إلى أن ما حدث خلال السنوات الخمس الأخيرة كان له تأثير كبير جدا، فضلا عن التكلفة العالية علينا جميعا. وقال الرئيس:" الدولة تشعر بمعاناة أى مواطن مصرى ونتمنى أن نقدم له أكثر مما نستطيع". وحول ارتفاع أسعار السلع فى شهر رمضان، قال الرئيس: إنه كان من الأولى تقليل الأسعار خلال هذا الشهر وليس زيادتها لاسيما أن نسبة الاستهلاك تزيد خلال الشهر الكريم ما بين 10 إلى 20%. وطالب الرئيس الحكومة بالمزيد من العمل من أجل ضبط الأسعار لمصلحة البسطاء من الشعب، ووجه حديثه للتجار، قائلا:" أرجو أن تترفقوا وتحنوا على أهلكم المصريين".

كما تطرق الرئيس إلى الإنجازات، التى تتم على أرض سيناء، مشيرا إلى أن ما يتم فى سيناء إنجازات كثيرة، ولكنها ليست كثيرة على أهلها.

واختتم الرئيس كلمته بالإعراب عن سعادته بهذا التقليد السنوى، الذى يضم مختلف فئات الشعب المصري. وقبيل بدء الإفطار، أهدى رئيس اتحاد طلاب جامعة دمنهور درع الجامعة للرئيس السيسي.

وشهد إفطار الأسرة المصرية حضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والإعلامية والصحفية، والسياسية، والفنية، وبعض رموز الدولة، وطلبة الكليات العسكرية وطلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.

وشارك الرئيس على مائدة الإفطار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووممثلون عن شمال سيناء، والنوبة، والصعيد، والمرأة، ووالدة شهيد من القوات المسلحة ووالدة شهيد من الشرطة واللاعبة نور الشربينى، وأحد الرياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة.



تعليقات

المشاركات الشائعة