اندماج شبكتى النهار و"CBC"

أكد علاء الكحكى، رئيس شبكة قنوات النهار، تأسيس شركة قابضة تضم شركات "سى بى سى" و"النهار" معا، تستحوذ على أسهم 5 شركات، متمنيا أن تكون الخطوة لمصلحة الإعلام المصرى، مؤكدا أن قراراتهم هدفها الأساسى هو تكوين كيان اقتصادى قوى. 

وأكد "الكحكى" فى مؤتمر صحفى للإعلان عن شراكة كاملة بين "سى بى سى" و"النهار" تحت مظلة شركة قابضة، أن شركاته كلها واضحة وليست خفية على أحد، نافيا قيامه بعمل أى شركات خفية مع أحد ,أن الكيانات الاقتصادية حتى تعيش وتستمر تحتاج إلى استقرار، مشددا على أن "الجانب الأساسى أننا مع الاستقرار العام لتحسين فرص العمل وإيجاد فرص جديدة ونتمنى أن تكون الخطوة فى صالح الإعلام". 



وأكد رجل الأعمال محمد الأمين، أن وجود أكثر من كيان للإعلام المصرى ثراء للإعلام، وليس ضررًا، مشيدًا بالتجربة الإعلامية لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، قائلا: "أبو هشيمة رجل أعمال محترم، وله مواقف جيدة مع الدولة، وقيامه بكيان إعلامى ثراء للإعلام". وأوضح "الأمين" فى كلمته بمؤتمر صحفى للإعلان عن شراكة كاملة بين "سى بى سى" و"النهار" تحت مظلة شركة قابضة، أن وجود أكثر من كيان إعلامى سيفرز منافسة شريفة بين محتوى هذه الكيانات، وكل منها سيرغب فى الظهور بأفضل محتوى، مفيدا بأن هذه الأعمال رسائل دعم للدولة المصرية من الناحية الاقتصادية والمشاريع التى تقدمها الدولة. 


أشاد علاء الكحكى، رئيس قنوات النهار، برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، قائلا: "هو صديق ورجل محترم وله صناعة.. وشريك لى فى جريدة اليوم السابع.. ولكنه ليس شريكا فى قنوات النهار إطلاقا"، لافتا إلى أن "أبو هشيمة" حينما رغب فى الاستثمار بمجال الإعلام اشترى قناة "أون تى فى". 

تعليقات

المشاركات الشائعة