مصرع ٦٢ فى تحطم طائرة ركاب إماراتية جنوب روسيا

المصدر الاهرام

لقى ٦٢ شخصا مصرعم فجر أمس إثر تحطم طائرة ركاب من طراز "٧٣٧" تابعة لشركة "فلاى دبي"الإماراتية لدى محاولة هبوطها فى مطار مدينة"روستوف أون دون"جنوب روسيا قادمة من دبي.ونقلت وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية عن فيكتور ياتسوتسينكو رئيس مركز إدارة الكوارث الوطنى بوزارة الطوارئ الروسية قوله إن «الطائرة الإماراتية ذات المدى القصير إلى المتوسط والتى كانت تحمل على متنها ٥٥ راكبا وطاقما مكونا من ٧ أفراد سقطت بالقرب من مدرج الهبوط بمطار روستوف خلال ثانى محاولات قيامها بالهبوط وسط ظروف اتسمت بضعف الرؤية بسبب الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية الأخرى التى منعت أفراد الطاقم وعلى مدى ساعتين من الهبوط».
وعزت مصادر روسية أخرى بالوزارة نفسها الحادث إلى نقص فى خبرة طاقم الطائرة أسهم فى تعقد الموقف ونجم عنه سقوطها على مسافة تقع على بعد ٢٥٠ مترا من مدرج الهبوط. وأضافت المصادر أن الطاقم كان بإمكانه وبدلا من عملية التحليق لمدة ساعتين فوق المطار والإصرار على الهبوط فى مطار روستوف التوجه إلى أقرب المطارات التى لم تكن بعيدة عن مطار روستوف.
وأوضح ياتسوتسينكو أن حصيلة الضحايا الأولية لحادث التحطم أظهرت أن من بين الركاب القتلى ٣٣ امرأة و١٨ رجلا و ٤ أطفال. وأضاف أن معظم الضحايا كانوا من المواطنين الروس، فى حين أعلنت الشركة الإماراتية المالكة "فلاى دبي" على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" أنه كان على متن الرحلة رقم "٩٨١"القادمة من دبى ٥٥ راكبا من ٤ جنسيات مختلفة منهم ٤٤ روسيا و٨ أوكرانيين وهنديان وأوزبكستانى واحد.
وفى الشأن نفسه، عثر المتخصصون الروس فى مكان تحطم طائرة "فلاى دبي" المنكوبة على الصندوق الأسود الأول للطائرة خلال عمليات البحث الذى قام به رجال الإنقاذ الروس فور العلم بالحادث. وأعلن فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية أنه بالفعل تم العثور على أول صندوق وأنه جار الآن البحث عن الصندوق الآخر. بينما أعلنت السلطات الروسية إغلاق المطار لمدة ٢٤ ساعة.
وعلى الفور ، قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعازيه لأسر وأقارب ركاب الطائرة المكنوبة، كما قدم فاسيلى جولوبيف محافظ روستوف وفلاديمير بوتشكوف وزير الطوارئ والدفاع المدنى تقريرا حول الحادث إلى الرئيس بوتين.
وصرح دميترى بيسكوف الناطق الرئاسى إن الرئيس بوتين أبدى عميق ألمه لذلك الحادث وأعرب لأسر وأقارب الضحايا عن أحر تعازيه، وشدد على ضرورة توفير الدعم اللازم لأسر الضحايا، مشيرا إلى أن الأكثر أهمية الآن توفير الرعاية لأسر وأقارب الضحايا.


تعليقات

المشاركات الشائعة