"السوشيال ميديا" تطيح بوزير العدل .. "المستخدمون : "أشرف الخلق" كان راعياً للغنم

اليوم السابع - اخبار مصر - الدستور - الناس سواء فى الدستور - دستور مصر

بالصور.. "السوشيال ميديا" تطيح بوزير العدل.. بداية الغضب الشعبى بدأت من تويتر بهاشتاج "أقيلوا الوزير".. وسخرية من تصريحاته بهاشتاج "لو أبوك عامل نظافة".. والمستخدمون: "أشرف الخلق" كان راعياً للغنم 



عادت مواقع التواصل الاجتماعى من جديد لتمارس دورها فى التأثير على الرأى العام، والقرارات السياسية، ويتجلى هذا الدور الذى لعبته فى الضغط على وزير العدل المستقيل، المستشار صابر محفوظ، عقب التصريحات التى أدلى بها أمس الأول ببرنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة "TEN"، والتى أكد خلالها أنه لا يمكن لنجل عامل النظافة، أن يتقلد منصب قاض. 








أقيلوا وزير العدل

وفور نشر تصريحات وزير العدل السابق، على المواقع الإخبارية، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى، التصريحات باستهجان بالغ، ودشن الكاتب الصحفى محمد الجارحى، هاشتاج حمل عنوان "أقيلوا وزير العدل"،حصل على صدارة الاستخدام بعد ساعات قليلة من تدشينه، تخطت عدد التغريدات المستخدمه عبر الهاشتاج 15 ألف تغريدة. وطالب المستخدمون بضرورة إقالة وزير العدل، ومحاسبته على تصريحاته، واعتبروا أن كلامه يحمل نظرة دونية وعنصرية ضد المواطنين من الطبقة الكادحة. وفور تقديم المستشار صابر محفوظ، باستقالته من منصبه كوزير العدل، أطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هاشتاج حمل عنوان "وزير العدل"، أعربوا من خلاله عن سعادتهم بالاستقالة، معتبرين أنها تعتبر الحد الأدنى من الاعتذار، الذى يمكن أن يقدم للشعب المصرى، وبلغت عدد التغريدات المستخدمة على الهاشتاج 6300 تغريدة. لو أبوك عامل نظافة كما دشن المستخدمون، هاشتاجاً ثالثاً حمل عنوان، "لو أبوك عامل نظافة"، سخروا خلاله من تصريحات وزير العدل المستقيل، مؤكدين أن مهنة عامل النظافة مهنة شريفة لا تضير صاحبها، مشيرين إلى أن عامل النظافة فى اليابان يطلق عليه "مهندس النظافة"، كمسمى وظيفى. وكتبت شريهان مغردة عبر الهاشتاج بقولها، "يمكن الحل فى ابن عامل النضافة لأنه جرب يعنى إيه مذلة فلما يبقى قاضى يحكم بالعدل بدل ابن الباشا". وأوضحت مها الهزان، عبر نفس الهاشتاج، قائلة: "لو أبويا عامل نظافة بفتخر بيه أكتر.. عمر ما كان الشغل عيب إلا إذا كان حرام". وكتب أحد المستخدمين: "الإحسان الحقيقى هو أن تجعل العالم أفضل حتى لو رسمت على وجه أحدهم مجرد ابتسامة أكبر أو أعطيته فى الحياة نافذة أمل أوسع"، مضيفاً: "أشرف الخلق (محمد) صلى الله عليه وسلم كان يعمل راعياً للغنم".












المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة