نصائح لتجنب ترهّل الثديين بعد الحمل والرضاعة


أخبار المرأة - حواء - ترهل الثديين - الرياضة - السمنة - صحة - الحمل - نقوية عضلات الثديين

يعتبر الثدي أهم جزء في جسد المرأة لأنه من أهم مظاهر الأنوثة الحقيقية، لذا تحرص كل فتاة وامرأة بثدي مشدود ومتناسق مع كامل الجسم، حيثُ توجد الكثير من العوامل التي تؤثر على مظهره وتناسقه وخاصة بعد الحمل والرضاعة.
يقول أستاذ دكتور عبد المنعم الروبي استشاري النسا والتوليد بمستشفي الجلاء التعليمي: "تعد مشكلة ترهل أو تهدل الثدي من أكثر المشكلات التي تزعج المرأة بصفة عامة"، موضحا أن الثدي عبارة عن غدة لبنية يتزايد حجمها وتنمو مع الحمل والرضاعة، كما يعد الثدي من المناطق التي تتكدس بها الدهون مثل الأرداف والبطن.
ويشير إلى أن ترهل وتهدل الثدي ليس له علاقة بكبر حجم الثدي أو صُغره، فكلاهما معرضان للتدهل.
ويضيف أستاذ دكتور عبد المنعم الروبي استشاري النسا والتوليد في تصريح خاص للوفد :"يحدث ترهل الثدي لعدة أسباب منها الحمل، وأساليب الرضاعة الخاطئة اللاتي يقعن فيها النساء، والسمنة المفرطة أثناء فترة الحمل، وزيادة الدهون بعد الولادة،  وكسب الوزن سبب رئيسي في حدوث ترهلات الثدي، فالثدي من المناطق التي تتراكم بها الدهون عند خسارة الوزن سيتقلص حجمهما، ومع كسب الوزن، سيزداد حجمهما، بالتالي لاشك أن هذا الأمر يؤذي ثديك ويؤدي لترهله".
 
ويقدم استشاري النسا والتوليد بعض السلوكيات والعادات الصحية والسليمة التي يجب أن تحرص عليها كل سيدة وفتاة للحصول على ثدي مشدود...
المواظبة على ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل، وبعد الولادة، لتقوية عضلات الثدي.تجنب رياضة الركض لأنها من الأسباب الرئيسية المسببة لترهلات الثدي.الحرص على شرب كمية مناسبة من الماء، بمعدل 8 إلى 12 كوب يوميا.التغذية الجيدة والمتوازنة الخالية من الدهون.تجنب النوم على الثدي أو الضغط عليه بأشياء ثقيلة لمنع ليونة الجلد.اتخاذ وضعيات رضاعة طبيعية صحيحة لا تؤدي إلى شد الحلمات والإمساك بها بطريقة غير صحيحة.





المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة