نجلاء فتحى : أسعى لعلاج مرضى "الصدفية" فى مصر بـ"الحقن البيولوجية"

الوطن - اخبار الفن - نجلاء فتحي - مرض الصدفية

أكدت الفنانة الكبيرة نجلاء فتحى، أنها حصلت على «الحقنة البيولوجية الثالثة»، المخصصة لعلاجها من مرض «الصدفية» المستعصية، مشيرة إلى أن الطبيب المتابع لحالتها أبلغها أنها ستشعر بتحسن ملحوظ فور تعاطيها «الحقنة الرابعة». وقالت «نجلاء» لـ«الوطن»، من مقر إقامتها فى سويسرا، إنه من المقرر أن تعود إلى القاهرة بعد أسبوع من حصولها على «الحقنة الرابعة»، على أن توجد فى القاهرة لمدة شهر، ثم تعاود بعده السفر إلى زيوريخ لاستكمال رحلة علاجها.
وأضافت «نجلاء» أنها مشغولة حالياً بالتفكير فى إيجاد طريقة لإدخال هذا الدواء المكلف إلى مصر، فى أقرب فرصة، وبسعر معقول، كى يتسنى لمرضى الصدفية استخدامه فى العلاج، ولفتت إلى أن طبيبتها مهيرة حمدى السيد، أستاذ أمراض الجلدية بجامعة عين شمس، بدأت التواصل مع مسئولى وزارة الصحة، لبحث إمكانية اعتماد هذا الدواء فى مصر، خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت «نجلاء» أن زوجها الإعلامى حمدى قنديل، اتصل بعدد من مسئولى شركة «نوفارتس» فى مصر، باعتبارها الجهة المنتجة للحقن البيولوجية فى سويسرا وأمريكا، ومنهم الدكتور بسيونى أبوسيف، مدير عام الشركة فى مصر، والدكتور سامح رخا، مسئول البحوث بمكتب القاهرة، بغرض إدخال هذا العلاج إلى مصر فى أقرب فرصة. وأشارت الفنانة القديرة إلى تفاؤلها باعتماد هذه الحقن كعلاج بسعر معقول فى غضون أشهر قليلة، كى لا يعانى مرضى الصدفية عناء وتكاليف السفر.






المصدر الوطن

تعليقات

المشاركات الشائعة