دراسة: خلايا المخ تساعد في التخلص من الوزن الزائد

كشفت نتائج دراسة طبية أمريكية وبريطانية مشتركة عن نتائج هائلة، حيث توصلت إلى الخلايا المسئولة في الدماغ عن التحكم في الشعور بالجوع، مما يزيد الآمال في التقليل من الأحساس بالجوع على الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية قاسية من أجل خسارة الوزن.
وأوضحت الدراسة أن هناك العديد من التجارب التي طبقت على الفئران، قد تساعد في تصنيع دواء جديد يساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويسعون إلى خسارة الوزن من خلال برامج الحمية دون أي معاناة تذكر بسبب الشعور المؤلم بالجوع.
وأكد فريق البحث القائم على الدراسة أن آلام الجوع التي تحبط معها الكثير من برامج الحمية الغذائية قد تكون قريبًا من قبيل الذكريات السيئة، خصوصًا بعد التجارب التي أجريت على الفئران فيما يتعلق بالخلايا المسئولة عن الشعور بالجوع والتي أثبتت نجاحها في التخلص من هذه المشاعر.
وأوضح فريق البحث أن هذه الخلايا يمكنها الحد من الشعور بالجوع من خلال وقف عملها والحد من الشهية، الأمر الذي ظهر على الفئران التي تخضع للتجارب والتي تم تقسيمها بحيث تم وضع تلك التي تشعر بالجوع في صندوق مقسم لغرفتين مع مراقبة حركتهم فيما تم وضع الفئران التي أكلت للتو بين تلك الغرفتين.
وكشف فريق البحث عن أن توقيف عمل الخلايا المسئولة عن الشهية لا يتم من خلال خلق شعور بالغثيان، وإنما بوقف آلام الجوع وخلق شعور بالراحة.






المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة