"أبيض فى ذهبى ولا أسود فى أزرق؟؟".. لون فستان يثير التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعى ويفتح جدلا بين نجوم هوليود



.. كيم كاردشيان وزوجها يختلفان.. ومحاولات لكشف التفسير العلمى لـ"السر" 


أثار "الفستان" الغامض الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، صباح اليوم جدلًا واسعًا بين المستخدمين سواء فى مصر أو العالم، حول الاختلاف على لونه هل هو "أبيض وذهبى أم هو أزرق وأسود" فريق يرى لونه أبيض فى ذهبى والفريق الآخر يراه أزرق فى أسود. 


الفستان الذى أثار مواقع التواصل الاجتماعى

 الأمر قد يشعرك بالجنون خاصة مع تحول لون الفستان فى نفس اللحظة، فشهد المتداولون حالة من الحيرة والغموض ولم يتوقف ذلك فقط بل تداولت النجمات العالميات صورته لتثير كيم كاردشيان السؤال حول لونه فهى تراه "أبيض فى ذهبى" بينما يراه زوجها كانى ويست أزرق فى أسود. 





انقسم الناس إلى فريقين كل منهما يراه بلون معين

 وكان النقاش والجدال فى هذا الأمر قد بدأ عندما قامت إحدى الفتيات تدعى كيتلين ماكنيل "21 سنة" بنشر الصورة على Tumbler، حيث بدأ الجدال حول لونه إذ علّقت قائلةً إنها تراه أبيض فى أسود أما بعض أصدقائها فيرونه أسود وأزرق. 





فستان محير

 ومن خلال البحث عن حقيقة اللون بين النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى تداول أحدهم لقاء موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكى مع "ماكنيل" للكشف عن اللون الحقيقى للفستان الذى أثار حيرة الجميع. وأكدت أن "الصورة لفستان ارتدته والدة عروس صديقة لها فى حفل زفافها"، وأن والدتها أرسلت صورة الفستان لابنتها، التى اختلفت مع خطيبها حول اللون". وأضافت: "العروس نشرت الصورة على "فيس بوك" واستمر الخلاف بين أصدقائها حول لون الفستان. اختلفت آراء جميع أصدقائنا". وأوضحت "ماكنيل" أنها "ذهبت إلى حفل الزفاف وكانت الوالدة ترتدى الفستان"، قائلة "إن اللون الحقيقى للفستان أنه كان أزرق وأسود". واهتمت الصحافة الأجنبية بهذا الأمر والتى نشرت معظمها ثلاثة صور للفستان، الصورة فى المنتصف هى الصورة الأصلية، أما التى على اليسار بعد توازن اللون الأبيض فى التصوير، مما جعله يبدو أبيض وذهبى، أما الصورة على اليمين بعد توازن اللون الأبيض ليبدو أزرق وأسود، وقام موقع Buzzfeed بعمل استطلاع رأى حول اللون الحقيقى وكانت النتيجة أن 75% من الأشخاص يرونه أبيض وذهبى. ونشر البعض بعض التحليلات لهذا الأمر واختلاف البعض حول اللون، وقالت بعض التحليلات إنه إذا كنت ذو "دماغ أيسر" فأنت على الأرجح سترى الفستان باللون الأبيض والذهبى، والأشخاص ذوو الدماغ الأيسر يميلون للمنطق وعموما متفوقين فى الرياضيات واللغات ويميلون إلى تذكر كلمات أغنية ما عن طريق اللحن، وإذا كنت ذو "دماغ أيمن" فأنت سوف ترى الفستان باللون الأزرق والأسود، والأشخاص ذوو الدماغ الأيمن عموما مبدعون وخياليون ويفضلون الرسم ويميلون إلى تذكر لحن أغنية ما عن طريق الكلمات. وفى هذا الصدد، أكد العلماء صحة هذا الموضوع علميًا إذ يوجد فرق فى النظر بين شخصٍ وآخر. يعود هذا الأمر إلى أشعة الشمس وتفاعل كل عين مع التغييرات التى تحدث فى النهار إذ يبدأ لون النهار من الأحمر عند ساعات الفجر الأولى ثم الأزرق والأبيض عند فترة الظهيرة حتى الأحمر عند فترة بعد الظهر والغروب تحديدًا. ولكن إلى الآن ما زال الفستان محيرا للجميع فى لونه ولم نتعرف على التفسير العلمى الحقيقى لهذا الأمر 



المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة