لزفافك.. اختارى المجوهرات الحديثة

مع كثرة المهام والضغوط التى تتعرض لها العروس خلال التخطيط لحفل زفافها، تركز عادة على فستان الزفاف، تسريحة الشعر والمكياج


 وتنسى أهمية الإكسسوارات أو المجوهرات فى التأثير على المظهر العام لإطلالتها كعروس، فمجوهرات الزفاف -أو اكسسواراتها- من العادات التقليدية فى مجتمعاتنا العربية واقتنائها ضرورة لا غنى عنها، وتختلف من عروس لاخرى حسب الاذواق وحسب تكلفتها وطريقة صنعها الا أن هناك نصائح ضرورية لاختيار مجوهرات زفافك بالطريقة الصحيحة وهى:
- تجنبى طغيان المجوهرات على الفستان مهما كان الطراز المهيمن على زفافك، فلا تدعى الحليّ تخطف الأضواء، لأنّ الناس ستتذكّر فستانك لا حليّك بعد مرور السنوات.
-  تخاطر العرائس اللاتى يبتعن الحليّ قبل الفستان؛ ففى العديد من الحالات ينتهى بهنّ الأمر إلى شراء فستان مختلف تماماً عن الفستان الذى كنّ قد تخيّلنه.
 - لا تستبعدى إمكانية الاكسسوارات الملوّنة، فهى طريقة فريدة من نوعها، تُساعدك على تغيير فى طلّتك الكلاسيكيّة البيضاء، كما انه ليس بالضرورة ان تتناسب اكسسواراتك مع خاتم الزفاف، فاذا كان خاتمك من السلوتيير أو الذهب الأبيض، فلا تترددى فى ارتداء اكسسوارات ذهبية اللون او أخرى ملونة..والعكس صحيح.
أنّ اختلاف لون البشرة يعنى أنّ ما يليق بك هو الاكسسوارات الذهبية أو الفضية. إن كنت لا تعرفين الفرق أو لم تكونى قادرة على التفرقة، فبشكل عام، إن كانت بشرتك فاتحة فهذا يعنى أنّ الفضيّ هو ما يليق بك. أمّا إن كنت مائلة إلى السمرة، فسيليق بك الذهبي.
 -بعد مضى الوقت ستنظرين إلى ألبوم زفافك، مراراً وتكراراً ، فاحرصي  على ألا تكون اختياراتك  رائجة أو مستوحاة من موضة العصر إلى درجة أنّك بعد سنتين أو ثلاث ستجدينها فى عيونك باهتة، عوضاً من ذلك، اسعى إلى أن تكون طلتك، بما فيها اكسسواراتك، حديثة وراقية، ولا يمرّ عليها الزمن.
- إن ما يميز هذه المناسبة هو إضفاء ما هو فريد من نوعه عليها، من هنا، فليس من الضرورى وضع تاج على الرأس وارتداء الطرحة مع التاج ووضع اكسسوارات مميزة أيضا ، من دون أن ننسى الأزهار والفستان والحذاء والخاتم لذا اختارى عدداً من الاكسسوارات الكافية، وتنبهى إلى عدم المبالغة فيها.
- ليس من الضرورى شراء حليّ واكسسوارات باهظة الثمن، إذ إنّ بإمكانك التسوّق وتكوين فكرة عمّا هو متوافر فى الأسواق، قبل اتخاذ القرار النهائي، وشراء ما هو ضمن ميزانيتك.
 -اختارى اكسسوارات يمكن ارتداؤها بعد الزفاف اى اختاريها متعدّدة الاستخدامات للاستفادة قدر المستطاع منها.


المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة