7 سلوكيات لا تفعلها أول يوم في الجامعة

أول يوم في الجامعة ليس كأي يوم، فهو بداية حياة جديدة للكثيرين، البعض تتملكهم الرهبة من الدخول في مجتمع جديد، وآخرون يستعدون بكل ما لديهم من زينة ليظهروا في أجمل صورة، وتكمن أهمية هذا اليوم في أنها تشكل صورة الشخص أمام زملائه، والتي سيتعاملون معه من خلالها لسنوات، ولكي تظهر بصورة جيدة، عليك أن تهتم بما يلي.

القاعدة الأولى: لا تكن "شهريار"
بعض الشباب نتيجة خروجه من "قوقعة" الثانوية العامة، وما يتخللها من كبت، يدخل الجامعة فيظن أنه شهريار في سوق "الجواري"، ويحاول أن يتحدث مع جميع الفتيات ويتعرف عليهن، وغالبا ما يتم أخذ صورة غير جيدة عنه طوال سنوات الدراسة.

القاعدة الثانية: لا تكن أضحوكة
يجعل البعض من أنفسهم أضحوكة ومحط للسخرية والضحك كي يتقبلهم الآخرون، وهو ما يؤثر سلبا على صورته، فمع الوقت سينظر إليه باعتباره شخصا تافها داخل الشلة، ولن يكون له وزن ولا قيمة.

القاعدة الثالثة: لا تظن نفسك نجما
في حفلات استقبال الطلاب في بعض الجامعات، يتهافت بعض الشباب على الوصول إلى الميكرفون، لكي يعرفوا أنفسهم لزملائهم، ولكن البعض يستغل الفرصة ليعرض قصة كفاحه، التي لا تزيد عن كونه حصل على الثانوية العامة، أو عن مواقف كوميدية حدثت له، يراها الحاضرون سخيفة، وذلك لأن كل طالب في هذا اليوم يظن أنه النجم الأوحد، فإذا ظهر غيره بدأ في السخرية منه.

القاعدة الرابعة: لا تضعي مكياجا زائدا
الجامعة ليس ناديا أو فرحا، فوضع بعض الفتيات للمكياج بصورة ملفتة، يجعلها أضحوكة بين الفتيات أكثر من الفتيان، والفتيات في أول يوم جامعة يركزن على ملابس بعضهن البعض، فإذا رأيت واحدة تضع كميات كبيرة من الميكاج، فإن النميمة تكون "سيدة الموقف".

القاعدة الخامسة: لا تقل أستاذ أو حصة
البعض اعتاد في سنوات ما قبل الجامعة أن يقول "أستاذ" و"حصة"، ولكن في الجامعة المسميات مختلفة، فالمدرس هو "الدكتور"، والحصة هي "محاضرة"، فتعرف على مسميات الجامعة من قبل دخولك، حتى لا تكون محط سخرية.

القاعدة السادسة: لا ترافق المكروهين
في كل مكان هناك شلة يبعد عنها الجميع، إما بسبب "ثقل دمهم" أو سلوكياتهم، فلا ترافقهم لأن هذا سيبعد الناس عنك أيضا، حتى ولو ابتعدت عنهم فيما بعد.

القاعدة السابعة: لا تقم بدور المصلح الاجتماعي
في الجامعة ستجد أشياء غريبة، ستجد من يبكي، ومن يضحك، من يجري ومن لا يقدر على المشي، فلا تحاول التدخل في شؤون من لا تعرفه، حتى لا تسمع ما لا يرضيك.



المصدر اخبارك

تعليقات

المشاركات الشائعة