احذري 4 شخصيات تعرضك للإحراج في الجامعة

الجامعة هي العالم الصغير الذي استعدت له الفتيات جيدا لتنعم بما فيه من انفتاح، بعيدا عن قيود الزي المدرسي، والمواعيد والقوانين الصارمة، ومراقبة المعلمين.. ولكن احذري، لأنه توجد أربع أكاذيب روجت لهم الدراما للفتاة الجامعية، إلا أن تطبيقها في عالم الواقع قد يعرضك لمواقف محرجة في عالمك الجديد، فرغم أنه عالم مليء بالحريات، إلا أنه يملك قواعد تحكمه، ويجب أن لا تخدعك.

الثائرة:
قد تدخلين الجامعة متأثرة بالأحوال السياسية للبلاد، وتظنين أنك تملكين متسعا من الحرية لتعبري عن رأيك، ولكن يا صديقتي -لسوء حظك- فقد تم تطبيق قانون التظاهر بقوة في الجامعات، وأصبح مجرد الإعلان عن موقفك السياسي مبررا لكثير من العداوات، والمشكلات العنيفة القادرة على تعكير صفو حياتك في مجتمع لم يفهم بعد ثقافة تقبل الآخر ورأيه.
تذكري أن الامتناع عن التحدث في السياسة هو طريقنا للحفاظ على صداقتنا ومعارفنا.

"برنسيس" الجامعة:
إذا كنت فتاة جميلة، وتعتقدين أن الجامعة عبارة حفل تعارف يتقدم خلاله الشباب في طابور عرض طويل، ليتسنى لكِ اختيار أمير أحلامك من بينهم، فعليك الإفاقة من هذا الوهم حالا.
إذا كنت قد تمتعت بإعجاب كثير من زملائك في الدروس الخاصة، أو المدرسة الثانوية، فهذا لا يعني أنك ستظلين الجميلة المطاردة من الجميع يا صديقتي، وعليك التفكير جيدا في مميزات شخصيتك، قبل أن تشتري نظارة الشمس السوداء التي ستدخلين بها سنة أولى جامعة.
راهبات الحياة الأكاديمية:
إذا كنت تنتمين إلى تلك الطائفة النادرة من الفتيات المجتهدات في الثانوية العامة، قبل أن يتلاعب مكتب التنسيق بأحلامهن، وينقلهن من كلية الطب إلى الصيدلة، ومن الصيدلة إلى العلوم.. إلخ، رفقا بنفسك وبالحياة يا صديقتي، فربما تكونين أفضل على ما أنت عليه الآن، فلا تجهدي نفسك في المذاكرة إلى حد الموت، لأنك لن تسترجعي ما فات أبدا، وحلمك بأن تصبحِي دكتورة أكاديمية لتعويض لقب الدكتورة في كلية الطب، هدف جيد، ويستحق التعب من أجله، ولكنه لا يستحق أن تحرمي نفسك بهجة الحياة الجامعية.
 
الفتاة متعددة المواهب:
المواهب مهما اختلفت فهي نعمة من الله ويجب العناية بها، وتنميتها بجدية، ولكن في المكان الصحيح، فلا تجعلي بطلات الأفلام اللائي يغنين في الحرم الجامعي، ويقدمن العروض الاستعراضية، يخدعنك، فهذا النوع من الاستعراض ممنوع في الجامعة، وقد يعرضك لإحراج شديد، ولكن من ناحية أخرى، تذكري أن مسرح الجامعة مفتوح للجميع، ويمكنك أن تتألقي فيه كما يحلو لك.



المصدر اخبارك

تعليقات

المشاركات الشائعة