أطعمة ومشروبات تساعدك على حرق الدهون وتحقيق حلم الرشاقة.. القرفة تحارب الكرش وتحافظ على البشرة.. والكمثرى تقلل الوزن.. والشوربة تحفز الشعور بالشبع.. والجريب فروت والزبيب والشوفان "چيم" طبيعى


الرغبة فى حرق الدهون والتخلص منها بأسرع وقت، يجعل البعض يلجأ إلى ممارسة الرياضة الشاقة، أو تجويع النفس، أو اتباع حميات قاسية، على الرغم من وجود أطعمة ومشروبات تعمل على زيادة حرق الدهون بالجسم، والتى يوضحها الدكتور صبحى عيد استشارى التغذية العلاجية، وعلاج السمنة والنحافة، حيث أكد أن هناك بعض الأطعمة التى تعمل على إعطاء الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى أنها تساعد على حرق الدهون ومن تلك الأطعمة.
1.القرفة: وهى من الأغذية والأعشاب ذات الرائحة النفاذة، والتى تمتلك العديد من الفوائد وعلى رأسها تقليل الوزن، لا سيما إذا تم مزجها مع الزنجبيل، كما يعمل تناول القرفة على الحفاظ على نضارة البشرة، وزيادة معدل حرق الدهون بمنطقة البطن (الكرش).
2.الكمثرى: من الفواكه الصيفية اللذيذة والتى تحتوى على نسبة مرتفعة من الماء والسكر، كما أنها تعمل على تنظيم السكر بالدم، وتحمى من ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، وتقلل الوزن، وتزيد من معدل حرق الدهون.
3.التفاح: من الفاكهة الغنية الألياف الطبيعية والتى تعمل على إعطاء الإنسان الإحساس الشبع، كما أنها تقلل من إفراز هرمون الغضب وتجعل الإنسان أكثر هدوءا، لذلك ينصح بتناول التفاح فهو يساعد على تقليل الوزن، كما أنه يحمى من الغضب.
4.الشوربة: وهى من الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الفوائد للإنسان، كما أنها تعمل على امتلاء معدة الإنسان، وتحفز الشعور بالشبع، مما يقلل من معدل زيادة الوزن. 
5.الزبيب: يحتوى على مواد تساعد على إزالة السموم من الجسم، كما أنه يعمل على مقاومة الميكروبات والفيروسات، كما أنها تساعد فى تقليل ارتفاع ضغط الدم، كما أن لها دوراً كبير فى تقليل الوزن الزائد.
6.الشوفان: يحتوى الشوفان على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية، بالإضافة إلى أنه يحفز الإحساس بالشبع، كما يحتوى الشوفان على نسبة عالية من الألياف تساعدك فى المحافظة على صحة الجهاز الهضمى وتعمل على تنظيفه لغناه بالكربوهيدرات.
7.جريب فروت: يحتوى الجريب فروت على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين ج، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة، والتى تساعد على تقليل الوزن، كما أنه مفيد للجهاز الهضمى، والجهاز التنفسى، ويعالج أيضاَ حالات الإصابة بالأنفلونزا والتهابات المفاصل.




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة