موقع بريطانى ينشر نظرية جديدة حول بناء "الأهرامات" من الأنقاض

قال موقع "أى بى تايمز" البريطانى، إن نظرية جديدة حول كيفية بناء الفراعنة "للأهرامات"، مشيرا إلى أنها سوف تتسبب فى حرب مع علماء الآثار.
ويوضح الموقع الإلكترونى الإخبارى البارز، إن بيتر جيمس، مهندس من ويلز أمضى العقدين الآخرين فى دراسة الأهرامات المصرية، كشف عن نظرية جديدة حول كيفية بناء القدماء المصريون للأهرامات من الأنقاض، من شأنها أن تبطل النظريات السابقة لعلماء الآثار.
وبعيدا عن بنائها من الكتل الحجرية الضخمة فإن المهندس البريطانى يشير إلى أن 90% من هذه الأحجار من الأنقاض. وقال بيتر جيمس، المعروف بإنديانا جيمس: "وفق النظريات الحالية، فإنه لوضع مليونى كتلة حجرية معا، يعنى أنه تطلب من المصريين أن ينقلا كتلة كبيرة كل ثلاث دقائق على منحدرات طويلة".
وأضاف: "لو كان هذا ما حدث لكان سيظل هناك دلائل تشير إلى استخدام هذه المنحدرات أو السلالم لنقل الكتل الحجرية، وهذا ليس موجودا". وأقر جيمس أنه سيخوض حربا مع علماء الآثار لأنهم سيقولون "كيف علمت بهذا؟ أنت لست عالم آثار".
ويتابع متسائلا: "إذا أردت بناء منزل من سيكون المعنى عالم الآثار أم المهندس.. علماء الآثار ليس لديهم أى خبرة بالهندسة". ويعتقد جيمس أن الأهرامات بنيت من الداخل إلى الخارج وليس العكس، وأنها بنيت من حجارة أقل ضخامة من الحالية.
ووفق نظرية جيمس فإن الحجارة الخارجية سقطت بفعل التمدد الحرارى بسبب الاختلافات الكبيرة فى درجات الحرارة بين النهار والليل والتى تتراوح بين 50 و3 درجة مئوية. 




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة